أطلب جميع خدماتنا من خلال الرقم الموحد 99 123 9200

في هذه الصفحة خصصنا أهم الإرشادات التي قد يستفيد منها عملائنا الكرام للوصول لخدمة أفضل

التخزين الاحتياطي Backup
خدمات الإنترنيت Internet Services
عملاء الفنادق والوحدات السكنية Hotels & Inns
عملاء البرامج Software Customers
نماذج للتحميل:        نموذج الخدمة(خاص بالعملاء)     أمر الصيانة(خاص بالمؤسسة)       نموذج تسليم الخدمة  ملف المؤسسة

التخزين الاحتياطي Backup

مفهوم التخزين الاحتياطي: هو الطريقة المثلى للحفاظ على البيانات والمعلومات من الضياع أو التلف

وسائل التخزين الاحتياطي: جميع وسائل الحفظ الخارجية المتاحة، ومنها الاسطوانات الصلبة أو المرنة وأقراص الليزر، وأهمها الأشرطة الممغنطة، وجميع وسائل التخزين تستخدم من خلال مشغلات خاصة مثل مشغل الأقراص المرنة، أو مشغل الاسطوانات أو أجهزة التخزين الخاصة بالأشرطة الممغنطة

البرامج المستخدمة: هنالك العديد من البرامج المتوفرة بالأسواق لهذا الغرض والتي تعمل على تحديد الملفات المطلوب حفظها، وقد لا تقتصر عمليات التخزين الاحتياطي اللازم للمنشآت الصغيرة على استخدام برامج خاصة، بل يمكن وبسهولة عمل نسخ للملفات المراد حفظها بالطرق العادية، أو إعداد التحكم من خلال برنامج الوندوز لعمل التخزين لملفات معينة بأوقات محددة حسب طلب المستخدم، وبهذه الحالة يمكن الحفاظ على الملفات بدون أي تكاليف إضافية

الأوقات الخاصة بعمل التخزين الاحتياطي: تتولى برامج التخزين الاحتياطي بعمل حفظ للملفات المراد حفظها، ويمكن التحكم بالأوقات المطلوب بها إجراء التخزين الاحتياطي، ويمكن أن تتم هذه العملية تلقائيا حسب طلب مسئول النظام، وننصح بتغيير أشرطة أو أسطوانات التخزين بشكل دوري، وكذلك التأكد من سلامتها، وفعالية عملها.

أهمية التخزين الاحتياطي: هذه العملية بغاية الأهمية، حيث أنها الطريقة المثلى لاسترجاع الملفات التي قد تتعرض للضياع عند تعطل وحدات التخزين الرئيسية، والتي ينتج تعطلها عن ظروف مختلفة مثل التعرض للفيروسات أو التلف الطبيعي أو غير الطبيعي

المسئول عن عملية التخزين الاحتياطي: هو مدير الشبكة أو المختص لمتابعة الأعمال التقنية للمنشأة، ولا تلقى أي مسؤولية على المؤسسات أو الشركة المنفذة للتطبيقات المختلفة، حيث إن بيانات المنشأة متجددة بشكل يومي، والمنشأة هي الجهة المسئولة عن بياناتها.

طبيعة الملفات المفترض حفظها: يعتمد الملفات المفترض حفظها على التطبيقات التي تستخدمها المنشأة، وتختلف من منشأة لأخرى تبعا للتطبيقات المستخدمة بالمنشأة

مسئوليتنا عن التخزين الاحتياطي لعملائنا: تقتصر مسئوليتنا على تقديم النصح والمشورة وتقديم المساعدة عند طلبها من قبل عملائنا الكرام، ونخلي مسؤوليتنا عن ضياع أي بيانات هامة لعملائنا قد تنتج عن التقصير بعدم إتباع النصائح المختلفة التي تقدم لهم عبر مراسلاتنا لهم، أو عبر النصائح الموفرة بعدة طرق.

 

خدمات الإنترنيت Internet Services

 

تسعى بالي لخدمات الحاسب الآلي لتقديم أفضل خدمة لعملائها لاشتراكات الانترنيت ADSL، بالإضافة إلى تقديم الأسعار المنافسة لجميع الفئات

 

الأجهزة الموصى بها من قبلنا

 جهاز مودم راوتر سلكي/لا سلكي Speedtouch ،ويستخدم هذا الجهاز لكافة الفئات(الأفراد/الشركات)، وأحيانا يتم استخدام أنواع أخرى من الأجهزة تبعا لمتطلبات الشركات مثل أجهزة Linksys، وغيرها من الأجهزة التي قد تؤدي الخدمة بشكل أفضل.

 

إعدادت الجهاز Speedtouch

يتم الإعداد مباشرة من الاسطوانة المرفقة مع الجهاز، أو من خلال الدخول على العنوان الخاص بالجهاز 10.0.0.138، ويتم ذلك من خلال طلب الدخول على هذا العنوان من خلال متصفح الإنترنيت Internet Explorer، ولمعالجة المشاكل المتعلقة بالجهاز يمكن الاتصال بنا على رقم الخدمة 99 123 9200 ، ومن ثم سيطلب منك الدخول على العنوان المذكور، ومن ثم سيقوم مهندس الخدمة بالطلب منك بالدخول على صفحات معينة لمتابعة وحل المشاكل التي قد تواجهونها

 

طرق فحص مشاكل الاتصال وحلها

- التأكد من توصيل الجهاز بالتيار الكهربائي المناسب

- التأكد من توصيل الجهاز بخط التلفون (المباشر أو دخول الخط المباشر على الموزع أولا، ومن ثم إلى المخرج الخاص بالجهاز Modem)، وفي حال عمل الخط بشكل جيد يجب أن تكون أشارة اللمبة الخاصة ADSL مضاءة باللون الأخضر، وفي حال عدم توفر الإضاءة باللون الأخضر، وظهورها باللون الأحمر أو عدم ظهور أي إضاءة فهذا يعني حتما بأن هنالك مشكلة بالتوصيلات أو بالخط، وعندها يجب البدء بمعالجة هذه المشكلة، إما من خلال التأكد من سلامة التوصيلات حسب ما شرح أعلاه، وفي حال استمرار المشكلة على الرغم من صحة التوصيلات، يجب الاتصالات مع هاتف خدمة الأعطال 904

- التأكد من ظهور اللمبة الخاصة بالانترنيت Internet باللون الأخضر، وعدم ظهورها قد يعني أما إن جهازك قد فقد الاتصال بالانترنيت، ويمكن الدخول على عنوان الجهاز معالجة الخطأ بالضغط على الأمر Connect، أو أن الاشتراك الخاص بالإنترنيت قد إنتهى أو وجود مشكلة لدى مزود الخدمة

- التأكد من صحة توصيل جهاز المودم أو بموزع الشبكة (عند وجوده وخاصة بالشركات)

- التأكد من أن الجهاز يحصل على عنوان للشبكة أتوماتيكيا، وأن انه لا يوجد إي إعدادات غير افتراضية بالجهاز، حيث أنك لست بحاجة إلى إدخال الملقم Proxy أو المنفذ Port

 

الأسعار

أسعار الخدمة قد تتفاوت بين مزود و أخرى، ويجب أن لا نغفل دور نوعية وجود الخدمة، وهنا نعرض الأسعار الحالية للخدمة، علما بإن هذه الأسعار عرضة للتغير، وغالبا تتجه الأسعار إلى الانخفاض المستمر، وتقسم الاسعار الى فئتين رئيسيتين:

1- أسعار اشتراكات الشركات: يمكن الحصول عليها مباشرة من خلال الاتصال بنا، وتتميز خدمة الشركات بمميزة عدة عن اشتراكات الأفراد تميزها وتفردها بمستوى وجودة الخدمة تبعا لمتطلبات الأعمال المختلفة

2- أسعار الأفراد

الميزة 64 ك.ب 128 ك.ب 256 ك.ب 512 ك.ب 1 ميجا 2 ميجا  4 ميجا
3 أشهر 180 ريال 290 ريال 430 ريال 700 ريال 1,500 ريال 2,097 ريال 2,997 ريال
6 شهور 350 ريال 570 ريال 850 ريال 1380 ريال 2,900 ريال 4,194 ريال 5,994 ريال
سنه 650 ريال 1100 ريال 1500 ريال 2500 ريال 5,500 ريال 8,388 ريال 11,988 ريال

 * هذه الأسعار قابلة للتغير

 

عملاء الفنادق والوحدات السكنية Hotels & Inns

نسعى لتوفير أفضل وأجود الخدمات المقدمة لعملائنا من الفنادق والوحدات السكنية، ونشكر جميع العملاء ممن أتاحوا لنا فرصة المساهمة بتشغيل شبكة إنترنيت لاسلكية لديهم، ونقدم لهم ولعملائهم الكرام بعض الإرشادات الهامة التي قد تساعدهم على العمل بشكل أفضل.

خطوات الاتصال بالشبكة

  • تأكد من تشغيل خدمة الاتصال اللاسلكي بجهازك المحمول Laptop

  • تأكد من الحصول على تذكرة تؤهلك لاستخدام الشبكة بالفندق، وللحصول على التذكرة يمكن مراجعة كاونتر الإستقبال، أو طلب المساعدة من موظفي الخدمة بالفندق

  • قم باستعراض الشبكات اللاسلكية المحيطة بك، وسيظهر لك أسم الشبكة، وسيكون أسم الشبكة بأسم الفندق الموجود به

  • قم بالدخول إلى أي موقع على الإنترنيت، وسيظهر لك شاشة ترحيب من الفندق يطلب بها إدخال رقم المستخدم، وكلمة السر،وهنا يجب إدخالهما بالشكل الصحيح وبحالة الاحرف كما ستظهر لك بالتذكرة، وبحال إدخالهما بشكل صحيح سيتم إتصالك بالإنترنيت، وسيظهر لك شاشة عداد الوقت، يجب أن تبقى هذه الشاشة -يمكن تصغيرها- طوال فترة الإتصال

  • بعد الإنتهاء من أعمالك يجب أن تقوم بتسجيل الخروج من خلال شاشة عداد الوقت، وذلك بالضغط على الأمر Logout ، وذلك تفاديا لاستمرار حساب الوقت المخصص لك بالتذكرة

  • يمكن أستخدام التذكرة لعدة مرات دخول ما دام أنك لم تستنفذ الوقت المخصص لك، وضمن مدة صلاحية التذكرة المبينة على التذكرة

  • التذكرة الواحدة لا تؤهل شخصين للدخول بوقت واحد معا، بل يمكن أستخدامها من قبل أكثر من شخص بأوقات مختلفة

المشاكل الأكثر شيوعا

  • عدم إدخال أسم المستخدم وكلمة السر بالشكل الصحيح، لذا يرجى التأكد من دقة إدخالهما كما يظهران بالتذكرة مباشرة

  • إنتهاء صلاحية التذكرة على الرغم من أنك لم تسنفيذ المدة المخصصة لك، وهذا ناتج عن عدم تسجيل الخروج بعد الأنتهاء من العمل، لذا من المهم عدم إغلاق شاشة عداد الوقت

  • عدم إمكانية الاتصال بالشبكة، وغالبا ما يكون ناتج عن وجود إعدادات لشبكات أخرى على جهازك، وهنا يجب إعادة إعدادات عنوان الشبكة إلى العنوان الافتراضي، وذلك من خلال الضغط بالماوس -يمين- ومن ثم اختيار الحالة Status، ومن ثم خصائص Properties ، ومن ثم اختيار Internet Protocol TCP/IP، ومن ثم اختيار الحصول على عنوان تلقائي Obtain an IP Address Automatically

  • عدم إمكانية التصفح، وذلك ينتج عن وجود ملقم ومنفذ خاص بك، ويمكن حذفهم من اختيار متصفح الانترنيت ، قائمة أدوات، خصائص ، اتصالات، وهنا أيضا تأكد من أن حالة الاتصال (عدم طلب الاتصال Never dial a connection)، ومن ثم اختيار إعدادات الشبكة LAN settings، وتأكد من إزالة المربع الذي يطلب وجود الملقم Proxy والمنفذ Port

أخيرا نتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا مع شبكة الانترنيت، وفي حال استمرار المشكلة على الرغم من التأكد من سلامة جميع الخطوات والإعدادات اللازمة، يمكن طلب المساعدة من الموظف المناوب، أو الاتصال على الرقم الموحد لخدمات الفنادق 99 123 9200 خلال أوقات الدوام الرسمي أو على الرقم 0555857890 خارج أوقات الدوام ومن الساعة 8 صباحا ولغاية الساعة 10 مساءا

عملاء البرامج Software Customers

نتميز بتقديم خدمة مميزة لعملاء البرامج، حيث أن جميع البرامج من أنتاجنا، وقد صممت من خلال الخبرات الطويلة لنا بهذا المجال بعد أن قمنا بتقديم بتصميم العديد من الأنظمة التي خدمت العديد من القطاعات المختلفة من المنشآت بالمملكة وعلى مدار عشرون عاما من العمل المتواصل، إضافة إلى ذلك فإننا نسعى لعمل تحليل شامل للأنظمة الجديدة، ويشمل التحليل دراسة موسوعة لمتطلبات المنشأة، واستخدام كافة الخبرات التي لدينا لنفس طبيعة العمل، وذلك للوصول إلى إنتاج متميز،و لا نكتفي بهذا القدر بل تمتد خدماتنا إلى العنصر الأهم وهو تطبيق النظام وتقديم الدعم الفني المناسب خلال تطبيق البرامج لدى المنشآت، إذ أن خدمات ما بيع البيع هي الأهم هنا، لأنها العامل الوحيد الذي يضمن الحصول على النتائج المتوقعة من تطبيق الأنظمة المختلفة.

ونفتخر بأن جميع البرامج التي طبقت من خلالنا كانت برامج ناجحة وأدت أعمالها بالشكل المطلوب، ونتشرف بتقديم قائمة من عملائنا الحاليين لكل من يطلب، وذلك لتكون مرجعا لعملنا المميز بهذا المجال.

الخدمات التي تقدم لعملاء البرامج

  • الدعم المتواصل على مدار الساعة من خلال أرقامنا ، والإجابة على الاستفسارات الهاتفية

  • ضمان البرامج من الأخطاء وعيوب التصنيع ولمدة عاما واحد من تاريخ الشراء

  • إمكانية إجراء التعديلات والإضافات حسب طلب العميل، وبأجور مخفضة

  • تقديم النصح والمشاورة بشكل بدوري وذلك لتحقيق الأهداف

  • إمكانية عمل عقود صيانة سنوية تشمل التطوير المستمر للبرامج

إعدادات البرامج

يتم عمل إعداد للبرنامج كأي برنامج أخر، ولكن الأمر هنا يتطلب منك تسجيل ترخيص البرنامج، ويمكن الاتصال بنا، وتزويدنا برقم المنتج الذي يظهر أمامك، حيث أن هذا الرقم خاص بك وحدك، وسوف لا يعمل على جهاز آخر، وسيتم تزويدك برقم الترخيص الممنوح لك، وذلك لتشغيل البرنامج، وبخلاف ذلك فإنه يمكنك الدخول على النظام من خلال رقم المستخدم الافتراضي (9) ، والرقم السري (9)، ولكن البرنامج يعمل بهذه الحالة فقط كنسخة تجريبية لعدد بسيط من الإدخالات، وستقفل تلقائيا بعد مدة 15 يوما، ويتطلب إزالة البرنامج من جهازك، حيث أن استمرار وجود البرنامج على الجهاز لمدة تزيد عن 30 يوما سوف يعمل على أحداث أعطال متنوعة بالجهاز، وذلك حفاظا على أعمالنا.

 
 

جميع الحقوق محفوظة - بالي لخدمات الحاسب الآلي    Copyright (c) 2011 - BALI COMPUTER SERVICES - All rights reserved